اخبار اليوم السعودية, السعودية تشارك في مؤتمر "أوابك" بالقاهرة السبت المقبل

 تشارك المملكة العربية السعودية، في أعمال المؤتمر رقم 89 لوزراء الدول الأعضاء في منظمة الدول العربية المصدرة للبترول "أوابك" الذى يعقد بالقاهرة بعد غدٍ السبت برئاسة وزير الطاقة والمناجم الجزائري الدكتور يوسف يوسفي، الذي ترأس بلاده الدورة الحالية من أعمال المنظمة.
 
ويشارك بالمؤتمر وزراء ورؤساء وفود دول الإمارات والجزائر والعراق والكويت وقطر وليبيا ومصر والبحرين بحضور الأمين العام للمنظمة، ويرأس وفد المملكة العربية السعودية إلى فعاليات الاجتماع وزير البترول والثروة المعدنية المهندس علي بن إبراهيم النعيمي.
 
ويرى الخبراء أن هذا التجمع البترولي العربي يعد فرصة جيدة لإقامة مباحثات ومشاورات بين الوزراء العرب ومسئولي قطاعات البترول بالدول العربية لاستعراض المقومات والفرص والإمكانات البترولية المتاحة والتطور الذي لحق بالصناعة البترولية بهذه الدول بغرض تشجيع الاستثمارات المشتركة في هذه الصناعة وفتح آفاق ومجالات جديدة للتعاون البترولي العربي.
 
ويتيح المؤتمر الفرصة لبحث أفضل الوسائل لتفعيل التعاون المشترك لتحقيق الاستغلال الاقتصادي الأمثل للموارد والثروات البترولية وتبادل الخبرات ونقل التكنولوجيات الحديثة في صناعة البترول بين الدول العربية والعمل على تشجيع البحث العلمي لتطوير التقنيات المستخدمة وتحسين اقتصاديات الأنشطة والمشروعات في حلقات الصناعة البترولية كافة.

تعليقات
0 تعليقات

0 التعليقات:

إرسال تعليق

صمم هذا القالب المدون ياسو صاحب مدونة نصائح للمدونين | تم التصميم بإستخدام مصمم نماذج بلوجر ونفخر بتعاملنا مع بلوجر | جميع حقوق التصميم محفوظه كحقوق ملكيه فكريه.