اخبار الدستور المصرى اليوم وأراء العالم فيه 2013

تصويت المصريين في المرحلة الثانية من الاستفتاء على الدستور اليوم

واشطن امريكا شاهد ماذا تقول على الاستفتاء على الدستورية


المصريون يصوتون في المرحلة الثانية والنهائية من استفتاء على دستور اسلامي المدعومة التي تقسم بلادهم.
 واستفتاء يوم السبت يجري في 17 من محافظات مصر مع 27 نحو 25 مليون ناخب يحق لهم التصويت. تنتج المرحلة الأولى يوم 15 ديسمبر "نعم" أغلبية من حوالي 56 في المئة مع اقبال بعض 32 في المئة، وفقا لنتائج غير رسمية.
استفتاء يوم السبت يأتي بعد يوم من اشتباكات بين مؤيدي ومعارضي الرئيس محمد مرسي الاسلامية في مدينة الاسكندرية المطلة على البحر المتوسط​​. وهذه الاشتباكات هي أحدث حلقة في أكثر من أربعة أسابيع من الاضطراب أكثر من سلطات الرئيس والدستور، الذي اعتمدته لجنة من الإسلاميين دون ليبرالية والمشاركة المسيحية.
 
ومن شأن مريحة "نعم" الأغلبية تعزيز مرسي ومؤيديه الاسلامية.


ترجمة المقال باللغة الانجليزية
 =============================
Egyptians are voting in the second and final phase of a referendum on an Islamist-backed constitution that has divided their nation.
  The Saturday vote is taking place in 17 of Egypt’s 27 provinces with about 25 million eligible voters. The first phase on Dec. 15 produced a “yes” majority of about 56 percent with a turnout of some 32 percent, according to unofficial results.
Saturday’s vote comes a day after clashes between supporters and opponents of Islamist President Mohammed Morsi in the Mediterranean port city of Alexandria. The violence is the latest episode in more than four weeks of turmoil over the president’s powers and the constitution, adopted by a panel of Islamists without liberal and Christian participation.
  A comfortable “yes” majority would strengthen Morsi and his Islamist backers.

تعليقات
0 تعليقات

0 التعليقات:

إرسال تعليق

صمم هذا القالب المدون ياسو صاحب مدونة نصائح للمدونين | تم التصميم بإستخدام مصمم نماذج بلوجر ونفخر بتعاملنا مع بلوجر | جميع حقوق التصميم محفوظه كحقوق ملكيه فكريه.