التحقيق مع الشخصية الساخرة باسم يوسف بسبب اهانة الرئيس محمد مرسى

أطلقت النيابة العامة المصرية تحقيقا يوم الثلاثاء ضد شخصية ساخرة مشهورة جاء فيه اهانة للريس محمد مرسى في أحدث حالة التي أثارها المحامين الاسلاميين ضد الشخصيات الإعلامية الساخرة.
 
اتهم المحامي رمضان عبد الحميد أن Oqsori TV المضيف باسم يوسف إهانة الرئيس محمد مرسي من خلال وضع صورة الزعيم الاسلامية على وسادة وتلاعبه فى خطاباته.القضية المرفوعة ضد وسائل الاعلام يوسف يأتي المعارضة والصحفيين المستقلين وبقلق متزايد بشأن الحريات الصحفية في ظل الدستور الجديد بتأييد واسع من قبل مرسي وحلفائه الإسلاميين.
 
وجهت حالات أخرى ضد الإعلاميين الذين انتقدوا الرئيس. وانتهت بعض الحالات يتم إسقاط التهم مع. مكتب مرسي ليؤكد أن الرئيس لا علاقة له مع الإجراءات القانونية ضد منتقدي وسائل الإعلام.
 
يوم الثلاثاء، قالت صحيفة المصري المستقلة اليوم، واحدة من الصحف الأكثر مصر على نطاق واسع تعميم، مكتب مرسي لرفع شكوى متهما اياها "تعميم أنباء كاذبة من شأنها أن تضر بالسلم العام والأمن العام وتؤثر على الادارة".
 
وكان ورقة نشرت تقريرا في وقت سابق هذا الاسبوع نسبت الى مصادر القول إن مرسي كان من المقرر أن يزور المستشفى حيث الرئيس المخلوع حسني مبارك تلقي العلاج بعد إصابته في زنزانته في السجن. مبارك يقضي حكما بالسجن مدى الحياة لفشلها في وقف قتل ما يقرب من 900 متظاهر خلال الانتفاضة ضده.
 
ومن شأن الزيارة التي قام بها مرسي يكون الغضب الشعبي ألهبت. ورقة في وقت لاحق تحديث القصة أن أقول إن زوجة مرسي وزار قريب فقط في هذا المستشفى.
 
وقالت الصحيفة استدعي مراسلا ومحررا وللتحقيق معه.
 
ودعت لجنة محلية من الصحفيين والمحررين للأقوى الضمانات للحريات الصحفية ورفض الدستور الحالي، خوفا من أنه يسمح لسجن الصحفيين بموجب المادتين على نطاق واسع فيما يتعلق بالجرائم اللهجة سائل الإعلام.
 
أمرت السلطات بإغلاق محطة تلفزيون الصيف "آل FAREEN" الماضي بعد جلب صاحبها توفيق عكاشة، إلى المحاكمة لاذعا ضد الهجمات لمرسي ​​وجماعته الإخوان. وكان عكاشة ظهرت باعتبارها واحدة من الشخصيات الأكثر شعبية في التلفزيون ما بعد مبارك مصر حديدي ضد الانتفاضة التي أطاحت مبارك 29 عاما حكم في فبراير 2011.
 
وجهت قضية أخرى بارزة في تحرير صحيفة معارضة بارزة، صحيفة الدستور، الذي استقال منذ أسفل. ذهب للمحاكمة لفترة وجيزة بتهمة "نشر أكاذيب" وافتعال الأخبار.
 
قفزت يوسف، وهو طبيب، إلى الشهرة عندما بلوق شريط فيديو له ساخرا السياسة تلقى مئات الآلاف من الزيارات بعد وقت قصير من الاطاحة انتفاضة 2011 أن مبارك منذ فترة طويلة زعيم.
 
وعلى غرار برنامج يوسف بعد جون ستيوارت "ذا ديلي شو"، حيث ظهر كضيف.
 
خلافا لغيرها من العروض التلفزيونية المحلية، يوسف يستخدم السخرية للسخرية التعليقات النارية التي أدلى بها رجال الدين والسياسيين محافظ متشدد، حصل له حشد غفير من المشجعين من بين الثوار في البلاد والليبراليين.
 
بين مقاطع له الأكثر شعبية هي تلك حيث تسخر من خطابات الرئيس والقرارات.
 
في حين عقد أحمر، وسادة فروي مع صور مرسي على ذلك، يوسف يهجو نمط مرسي في التعبير.
 
واضاف "انه يقول لنا الأشياء التي لم يعرف"، كما يقول، قبل مقاطع من الالفاظ مرسي الخوض في التفاصيل حول يوم من أيام الأسبوع والحقائق الأساسية الأخرى.
 
"انه في اكتوبر 6! يقول لنا عندما يكون عيد الميلاد! "يوسف يصرخ أمام الكاميرا والجمهور يثور في الضحك والتصفيق.
 
يوسف (38 عاما) هو واحد من العروض في مصر TV الأكثر شعبية مع 1.4 مليون مشجع في الفيسبوك وما يقرب من 850،000 أتباع على التغريد، مقتربا من عدد من أتباعه الرئيس.
 
الثلاثاء ايضا، قالت الشرطة انها ألقت القبض على المشتبه به في إطلاق النار التي أصيب أحد المتظاهرين في ميدان التحرير في القاهرة الوسطى، حيث دولي مفتوح العضوية اعتصام احتجاجا على نظام مرسي يحدث.
 
وفقا لشهود عيان، قبل فجر يوم الاثنين ان مسلحين قتلوا وأصيب 19 عاما مهند سمير، الذي قال انه سجن وتعرض للتعذيب في ظل مجلس الحاكم في مصر بعد عسكري سابق إنه شهد مقتل ناشط آخر. المحامين يقولون إن كان يستهدف فيما يبدو هاجموا سمير، الذي يقاتل من أجل حياته مع حبيبات جزءا لا يتجزأ من رأسه.
 
رفض مزاعم مسؤولين أمنيين سمير كان ضحية اغتيال سياسي. يوم الثلاثاء، وقالوا أنهم القبض على صاحب مقهى في وسط القاهرة الذي قال للشرطة انه اطلق النار على الناس بعد مربع يحرسون نقاط التفتيش المؤقتة هناك تفتيش سيارته وأطلق النار عليه. وتحدث المسؤولون مجهول بما يتفق مع اللوائح.

تعليقات
0 تعليقات

0 التعليقات:

إرسال تعليق

صمم هذا القالب المدون ياسو صاحب مدونة نصائح للمدونين | تم التصميم بإستخدام مصمم نماذج بلوجر ونفخر بتعاملنا مع بلوجر | جميع حقوق التصميم محفوظه كحقوق ملكيه فكريه.