اسعار الذهب تستقر محليا وتتراجع عالميا 29-12-2012

استقرار أسعار الذهب محليا واستمرار تراجعها عالميا

قال عادل راضى، رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالجيزة، لـ"اليوم السابع"، إن أسعار البيع بأسواق الذهب، اليوم، مستمرة عند سعر إغلاق الأسبوع الماضى، والذى سجل 1657 للأوقية، والبندقى سجل 325.70 جنيه، أما عيار 21 فسجل 285، وعيار 18 سجل 244,28 جنيه.  

وأشار راضى إلى أن الذهب مازال يواصل انخفاضه، نظرا لاستمرار التدهور الاقتصادى الذى لحق بالعديد من الدول على مستوى العالم، والذى كان سببا فى تراجع الذهب بالبورصات العالمية، لافتا إلى تسجيل الذهب انخفاضه قبيل إجراء محادثات، لمنع سقوط الولايات المتحدة الأمريكية فى "الهاوية المالية" المتمثلة فى زيادة الضرائب وخفض الإنفاق، والتى تزيد من سلسلة الانخفاضات فى حال فشلها فى التوصل إلى الاتفاق، لافتا إلى أن هذه الحالة هى الوحيدة التى تستدعى الاتحاد العالمى للذهب إلى شراء كميات بالأطنان من الدول حتى لا يصل سعر المعدن النفيس إلى الهاوية.

جدير بالذكر أن سوق الذهب ارتفع خلال العام 2012 بنسبة 6%، لكنه رغم ذلك ظل دون مستواه القياسى البالغ 1920 دولار للأوقية والذى سجله فى سبتمبر 2011.

تعليقات
0 تعليقات

0 التعليقات:

إرسال تعليق

صمم هذا القالب المدون ياسو صاحب مدونة نصائح للمدونين | تم التصميم بإستخدام مصمم نماذج بلوجر ونفخر بتعاملنا مع بلوجر | جميع حقوق التصميم محفوظه كحقوق ملكيه فكريه.